أخبار وتقارير

مصدر في الحزب الإشتراكي : منظمة الحزب بمحافظة تعز تتخذ قراراً بالانسحاب من اللقاء المشترك

 

يمنات ـ متابعات : قال  مصدر في الحزب الإشتراكي  أن منظمة الحزب  بمحافظة تعز اتخذت قراراً في  اجتماعها الأخير الذي انعقد الخميس المنصرم،  بالانسحاب من اللقاء المشترك.

وحسب  صحيفة الأولى اشار المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، الى أن النقاط الأساسية  التي اتخذ اشتراكي تعز الموقف على خلفيتها، هي عدم احترام الشراكة من بعض  القوى، وبالذات التجمع اليمني للإصلاح، وقيام بعض ناشطيه بالاعتداء المتكرر  على شباب الحزب، والتعرض لقياداته في المحافظة، والإساءة المتكررة لهم،  بالإضافة إلى استحواذ الإصلاح على القرارات، وتقاسم المناصب والتعيينات في  المحافظة مع المؤتمر، وإقصاء بقية الشركاء، وأيضاً محاولة الإصلاح إخلاء  الساحة، وذلك بقطع التغذية على الشباب المعتصمين، وهو كان يقوم بهذه  الخدمات من التبرعات التي جمعها باسم الثورة ودعم الساحة.

 وقال  المصدر الحزبي إن هذا القرار نوقش في الاجتماع، وعُرض للتصويت على  السكرتارية البالغ عددهم 11 عضواً، حيث صوّت 9 أعضاء بالموافقة على  الانسحاب، بينما امتنع عضوان فقط عن التصويت، ولم يعارض أحد.

 وذكر  المصدر أنه تم عمل محضر بالاجتماع والقرار الذي اتخذه، وسيتم الإعلان عن  هذا الموقف بشكل رسمي اليوم الأحد، خلال اجتماع اللقاء المشترك بالمحافظة،  الذي من المقرر عقده اليوم. مضيفاً أنه سيصدر بيان بهذا الصدد عقب  الاجتماع.

 وقال  إنه ستتم مناقشة العديد من القضايا في اجتماع اللقاء المشترك بالمحافظة  اليوم، منها ما قال إنه عزم حزب الإصلاح وقف التغذية عن الساحة، بالإضافة  إلى عدد من القضايا المتعلقة بسير العملية السياسية والوفاقية الجارية  حالياً في البلاد. كما سيوجه ممثل الحزب في الاجتماع بقية الأحزاب إلى  الوقوف معه وإعلان موقف قوي من الشراكة.


زر الذهاب إلى الأعلى